السبت، 2 يونيو 2018

” ميكونو ” يسجل أعلى معدل أمطار في العالم في صلالة


منذ أيام قلائل قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة،  بالمملكة العربية السعودية،  بتوجيه تحذيراتها من العاصفة المدارية ميكونو.
وعلي أساس هذه العاصفة سوف تتعرض المملكة لتغيرات في أحوال الطقس وهو ما يتم الاستعداد له لمواجهة هذه العاصفة،  والتي تتأثر بها كلآ من اليمن وسلطنة عمان،   ولقد أعلنت الهيئة أن من تأثير هذه العاصفة تعرض المملكة لموجة من الأمطار الغزيرة،  تتأثر بها مناطق مثل الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير)،  ومنطقة نجران (شرورة)،  والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي).

إعصار ميكونو اعلى معدل امطار عالميا

ولقد سجل إعصار ” ميكونو ” أعلى معدل للأمطار له في العالم،  في مدينة صلالة العمانية،  حيث وصلت كمية الأمطار ما بين 200 و600 ملليمتر وهو ما أدي إلي حدوث الفيضان في عدد من الأودية.
هذا ولقد نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو،  توضح لقطات مروعة للرياح والأمطار،  والفيضانات التي أحدثها إعصار” ميكونو" في مدينة صلالة بسلطنة عمان.
كما أعلنت الشرطة العمانية، اليوم السبت عن الأضرار التي تسبب فيها الإعصار،  وهي ارتفاع في عدد القتلي إلي 3 أشخاص بعدأن كان شخص واحد فقط،  وذلك بسبب انجراف سيارته في أحد الأودية بمنطقة عوقد.

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية